سان جيرمان الفرنسي يتجاوز البايرن الألماني..ويقترب من المربع الذهبي

0 101

وضع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قدما في نصف نهائي دوري الأبطال، بفوزه الثمين خارج قواعده على حامل اللقب بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي احتضنها ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونيخ الألمانية، مساء الأربعاء 7 أبريل/نيسان، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم برودة الطقس وتساقط الثلوج في ميونيخ، فإن الأجواء داخل المستطيل الأخضر كانت ساخنة منذ البداية بهدف مبكر للضيوف الباريسيين في الدقيقة 3 بتوقيع النجم كيليان مبابي، الذي تلقى هدية من البرازيلي نيمار دا سيلفا ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية، أخطأ مانويل نوير في التعامل معها لتمر الكرة داخل الشباك.

وفي الوقت الذي كان فيه الفريق البافاري قريبا من تعديل الكفة، جاءت الصدمة بالهدف الثاني لبطل فرنسا في الدقيقة 28 بتوقيع قائده ماركينيوس وبهدف برازيلي خالص من تمريرة طويلة من نيمار داخل المنطقة، ليمهد ماركينيوس الكرة ويسددها وهو وجها لوجه أمام نوير داخل الشباك، ليظن الجميع أن الأمور قد انتهت.

ولكن كعادة الألمان، لم يتسرب اليأس لنفوسهم، وتمكنوا أولا من تقليص الفارق في الدقيقة 37 برأس المهاجم الكاميروني إريك تشوبو-موتينغ. وكان بإمكان حامل اللقب الخروج متعادلا على الأقل خلال الـ 45 دقيقة الأولى لولا التألق المعتاد لحامي عرين الـ”بي إس جي” الكوستاريكي كيلور نافاس، والذي دافع عن مرماه ببسالة أكثر من مرة، ولكن بعد مرور 15 دقيقة من بداية النصف الثاني، نجح النجم توماس مولر في إعادة فريقه للمباراة بهدف التعادل برأسية أخرى.

إلا أن الهجمات المرتدة لكتيبة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو شكلت خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض، لتسفر إحداها عن الهدف الثالث في الدقيقة 68 مجددا بقدم مبابي، والذي توغل داخل المنطقة ثم سدد كرة أرضية ماكرة في الزاوية الضيقة اليمنى لمرمى نوير، الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي تتهادى داخل الشباك.

وبهذه النتيجة يضرب الفريق الباريسي أكثر من عصفور بمباراة واحدة، حيث إنه اقترب بقوة من بلوغ نصف النهائي قبل مواجهة الإياب بين الفريقين، يوم الثلاثاء المقبل 13 أبريل، على ملعب “حديقة الأمراء” في باريس.

وكتب لاعبو باريس سان جيرمان الخسارة الأولى للبايرن على ملعبه أوروبيا بعد 19 انتصارا متتاليا، والخسارة الأولى أيضا لمدربه هانز فليك في البطولة بعد 16 مباراة لم يعرف خلالها طعم الهزيمة.

كما أن بطل فرنسا ثأر لخسارته في نهائي نسخة الموسم الماضي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم في العاصمة البرتغالية لشبونة.

من ناحيته، سيكون فريق البايرن الألماني أمام اختبار صعب لاستكمال مسيرة الدفاع عن لقبه، حيث سيكون عليه الفوز في قلب “حديقة الأمراء” بفارق أكثر من هدفين، لاقتناص بطاقة المربع الذهبي فى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. فهل يستطيع ؟! سوف نرى يوم الثلاثاء المقبل !

المصدر: الشادوف+ وكالات الأنباء

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.