وكالة أنباء الإمارات تطلق موقعا جديدا باللغة العبرية !

0 79

أطلقت وكالة أنباء الإمارات (وام) موقعا بالنسخة العبرية، مؤخرا، إثر اتفاقية وقعتها مع الوكالة الإخبارية الإسرائيلية (TPS).

وذكرت الوكالة الإماراتية، اليوم الأربعاء، أنها وقعت اتفاقية تعاون مع وكالة “TPS” الإسرائيلية، بهدف “تعزيز التعاون المشترك على صعيد تبادل المحتوى الإخباري”، في إطار اتفاق تطبيع العلاقات بين الجانبين الذي أعلن عنه في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

ووقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات، وامتوز أيال مدير عام وكالة ” TPS ” الإسرائيلية.

المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات (وام) محمد جلال الريسي ( أرشيف )

وأوضحت الوكالة الإماراتية أنه وفقا للاتفاقية “يقوم الطرفان بتبادل المحتوى الإخباري المكتوب والمرئي باللغة الإنكليزية وبأية لغات أخرى يتفقان عليها وذلك بشكل مجاني وباستخدام الوسائل التكنولوجية المتاحة لديهما”.

وأضافت “كما يعمل الطرفان على تنظيم زيارات متبادلة للكوادر الإعلامية العاملة في وكالة أنباء الإمارات ووكالة “TPS” الإسرائيلية وذلك بهدف تبادل الخبرات وإثراء المهارات المهنية للعاملين في الوكالتين”.

 

وقال محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة “وام” إن “الخدمة الإخبارية الجديدة باللغة العبرية تسهم في توفير محتوى إعلامي يبرز التقدم في العلاقات الثنائية بين الإمارات و”اسرائيل” في المجالات كافة وذلك في ضوء اتفاق التطبيع الذي تم توقيعه بين ابو ظبي وتل ابيب في شهر سبتمبر من العام الماضي.

واثار الاتفاق غضب المسلمين والفلسطينيين الذين عدوه طعنة في ظهر القضية الفلسطينية.

تجدر الإشارة الى ان اللغة العبرية يتحدث بها نحو 9 ملايين شخص أكثر من نصفهم فى الكيان الصهيوني المغتصب للأراضي الفلسطينية والمعروف باسم اسرائيل.

المصدر: الشادوف+وكالات الأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.