صلاح يسجل..وليفربول يخسر أمام ريال مدريد فى أبطال أوروبا

0 243

واصل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول تحقيق الأرقام القياسية مع فريقه الإنجليزي في مختلف البطولات، رغم خسارة فريقه مساء اليوم الثلاثاء للمباراة التي جمعت ليفربول مع ريال مدريد الإسباني بثلاثية مقابل هدف صلاح.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد أمام ريال مدريد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز ريال مدريد على ليفربول، بنتيجة 3-1، على ملعب “ألفريدو دى ستيفانو” في اسبانيا.

وبذلك أصبح محمد صلاح خامس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 4 مباريات أوروبية متتالية، وسبقه فى هذا الانجاز روجر هانت وروبي فاولر وجبريل سيسيه وستيفين جيرارد.

انتهى الشوط الأول من لقاء ريال مدريد الإسبانى ونظيره ليفربول الإنجليزى مساء اليوم الثلاثاء، بالتقدم للفريق الإسبانى بهدفين للاشئ.

أحرز البرازيلى فينسيوس هدف التقدم فى الدقيقة 27 بعدما استلم كرة طويلة رائعة من تونى كروس وانفرد ببيكر حارس ليفربول ووضعها على يمينه بسهولة.

وأحرز ماركو أسينسيو الهدف الثانى لفريقه ريال مدريد الإسبانى، فى الدقيقة 36، بعد تلقيه تمريرة طولية رائعة من تونى كروس، فشل أرنولد فى إبعادها، لتصل لأسينسيو الذى وضعها فى شباك أليسون بعد مراوغته، معلنا عن الهدف الثانى.

بعد ذلك، نجح محمد صلاح فى إحراز هدف فريقه “ليفربول” فى شباك ريال مدريد فى الدقيقة 51، وبعد دقائق من بداية الشوط الثاني للمباراة.

وفى الدقيقة 66، سجل ريال مدريد ثالث أهدافه، بعد رمية تماس احتسبها حكم اللقاء لصالح ريال مدريد على يسار منطقة جزاء ليفربول نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها لوكا مودريتش بتمريرة عرضية أرضية استقبلها فينيسيوس جونيور بتسديدة أرضية قوية لم ينجح الحارس أليسون فى التعامل معها قبل أن تسكن الشباك.

ومن المقرر أن يلتقى الفريقين من جديد فى مواجهة الإياب على ملعب “أنفيلد” فى المملكة المتحدة، يوم الأربعاء المقبل، الموافق الرابع عشر من شهر أبريل، في مباراة الإياب ضمن مباريات ربع النهائي فى دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة الى أن ليفربول نجح في الصعود لدور الثمانية بدورى أبطال أوروبا على حساب منافسه لايبزيج الألماني بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة 4-0 حملت توقيع النجم المصرى محمد صلاح “هدفين” ومثلهما للسنغالى ساديو مانى.

ودخل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، مواجهة الليلة عقب تأهله على حساب نظيره أتالانتا الإيطالي بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الستة عشر للمسابقة الأوروبية.

وتعد قمة الليلة بين الملكى والريدز ثأرية بين الفريقين، خاصة بعد فوز ريال مدريد على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي موسم 2017-2018، وهي المباراة التي تعرض خلالها محمد صلاح للإصابة من قائد ريال مدريد سيرجيو راموس والتي منعته من استكمال المباراة، ليتوج الميرنجى باللقب الأوروبى الثالث عشر.

المصدر: الشادوف- وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.