مسلسل “الطاووس” يواجه سطوة أصحاب النفوذ في مصر

0 91

يعود الفنان الكبير ” جمال سليمان ” للدراما الرمضانية  هذا العام بمسلسل “الطاووس”.

وقد طرح المخرج رؤوف عبد العزيز، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، البرومو الرسمي الذي كشف النقاب عن ملامح الشخصيات التي سيتناولها العمل المقرر عرضه خلال شهر رمضان 2021.

وكعادته، سلط المخرج المصري رؤوف عبدالعزيز الضوء في مسلسل “الطاووس”، على أحد القضايا المهمة في الأعمال الدرامية التي يقدمها، ويرفع البرومو الحرج ويكشف الكثير من التفاصيل المتعلقة بجريمة اغتصاب فتاة فقيرة على يد شبان من أبناء أصحاب المال والنفوذ والسلطة فى مصر.

ويعد الاغتصاب إحدى القضايا التي تمثل خطورة على المرأة فى منطقتنا والعالم أجمع، خصوصا عندما يتحول البشر في إحدى تلك القضايا إلى كائنات تشبه الحيوانات في سلوكها عندما تقودهم غريزتهم إلى هدم كل التقاليد والأعراف والأخلاقيات، وهو الأمر الذي يسلط المسلسل الضوء عليه.

يعالج “الطاووس” قضية الاغتصاب من خلال تعرض فتاة تقوم بدورها الفنانة سهر الصايغ، لحادث اغتصاب بشع على يد مجموعة من الشباب المدللين من أبناء أصحاب السلطة والنفوذ، لتصبح لا حول لها ولا قوة، وتلجأ إلى محام يقوم بدوره النجم جمال سليمان، للدفاع عنها.

وبالفعل يتبنى المحامي القضية سعيا لاسترداد حق هذه الفتاة، الأمر الذي يجعله يتعرض للعديد من المشاكل، منها تعرضه للضرب المبرح من قبل الشبان الذين يحتمى كل منهم لسلطته ونفوذه، وهم على يقين أن العدل لن يأخذ مجراه، ويردد أحدهم كلمة “احنا ما بنتحبسش”، وهو الأمر الذي ستكشف عنه الأحداث، ويتوالى الصراع بين أصحاب النفوذ من جهة، والفتاة المغتصبة ومحاميها من جهة أخرى.

ووفقا لبيان حصل علية موقع ( الشادوف ) الإخباري، فإن المسلسل يسعى للتأكيد على الوحدة الوطنية المصرية من خلال احتضان سيدة مسيحية تقوم بدورها الفنانة القديرة سميحة أيوب، للفتاة المغتصبة ومساعدتها على تجاوز هذه المحنة.

مسلسل الطاووس، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، هبة عبد الغني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد.

المسلسل سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

يمكنك مشاهدة البرومو الرسمي للمسلسل على صفحة مخرج العمل رؤوف عبد العزيز، على هذا الرابط:

https://www.facebook.com/raoofabdelazizofficial/videos/1599189923804929

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.