توقف الملاحة البحرية عبر قناة السويس بعد جنوح سفينة شحن

0 39

توقفت الملاحة البحرية في قناة السويس، أحد أهم الممرات المائية في العالم،  الثلاثاء، بعد أن جنحت سفينة شحن، كانت تعاني من انقطاع التيار الكهربائي على ما يبدو.

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي سفينة شحن كبيرة، تم تحديدها على أنها إيفر جيفن، عالقة بشكل جانبي في القناة، إضافة لصور لزوارق سحب وحفارات لتحرير السفينة.

وذكرت مدونة “إس آند بي غلوبال بلاتس” المتخصصة في الملاحة البحرية أن الحادث سيؤدى إلى تأخيرات خطيرة ستستمر لعدة أيام بعد إعادة فتح القناة. وقيل أن السفينة، التي كانت تبحر تحت علم بنما، كانت متجهة إلى هولندا من الصين.

وانتقد خبراء إعلاميون التغطيات التي قامت بها وسائل الاعلام المصرية المقروءة والمسموعة والمرئية، التي لم تتطرق كلها الى جوانب الاهمال وانعدام الكفاءة فى التعامل مع الحادث من جانب مسؤولي هيئة قناة السويس ولجوء قناة ( صدى البلد) لاستضافة قبطانة شابة في برنامج ( على مسؤوليتي) للاعلامي أحمد موسى، للحديث عن اتهام تلك الشابة بالتسبب فى الحادث، ونفيها تلك الاتهامات والإشادة بالاجراءات التي تتخذها هيئة قناة السويس لتأمين كافة السفن خلال عبورها للمجرى الملاحي المصري.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل الاجتماعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.