تحديد الدول المُستضيفة لتصفيات آسيا لمونديال 2022

0 103

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، عن أسماء الدول التي ستستضيف منتخباتها مجموعات التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ومنح الآسيوي الصين حق استضافة منافسات مجموعتها الأولى التي تضم سوريا المتصدرة والفلبين والمالديف وغوام، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية التي تضم أستراليا والأردن ونيبال وتايوان.

وتستضيف البحرين مباريات المجموعة الثالثة التي تضم العراق صاحب المركز الأول وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا، في وقت تقام منافسات المجموعة الرابعة في السعودية التي تضم إلى جانبها كل من أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين.

ومن جهتها، تحتضن قطر مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبها عمان وأفغانستان والهند وبنغلادش، وتستضيف اليابان مباريات المجموعة السادسة التي تضم قرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.

وتقام مباريات المجموعة السابعة في الإمارات التي تضم إلى جانبها فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، على أن تستضيف كوريا الجنوبية المجموعة الثامنة التي تضم أيضًا تركمانستان المتصدرة ولبنان وكوريا الشمالية وسريلانكا.

وقد منح الاتحاد الآسيوي تلك الدول حق استضافة المباريات نظرًا لقدرتها توفير المتطلبات اللازمة من الملاعب والفنادق المناسبة، بجانب قدرتها على اتباع الإجراءات الاحترازية الكاملة للحفاظ على سلامة المشاركين.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن في فبراير/ شباط الفائت، تأجيل معظم المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعد توقفها لأكثر من مرة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ومن المُقرر أن تُلعب المباريات المتبقية من التصفيات خلال الفترة من 31 أيار/مايو حتى 15 حزيران/يونيو القادم بنظام التجمع.

جدير بالذكر أن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر وكأس آسيا، لُعب منها خمس مباريات فقط لكل منتخب، وتبقى خمس آخرين.
المصدر: الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.