روجر فيدرر يودع بطولة قطر للتنس في الدور ربع النهائي

0 155

ودع النجم السويسري روجر فيدرر بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال بعد خسارته أمام الجورجي نيكولاس باسيلاشيفلي بمجموعتين لواحدة اليوم.
ففي منافسات الدور ربع النهائي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش تمكن اللاعب الجورجي المصنف الـ 42 عالميا من الفوز على فيدرر المصنف السادس عالميا والثاني للبطولة بواقع 3 / 6 و 6 / 1 و 7 / 5 .
وفشل النجم السويسري في ان يواصل عودته القوية الى الملاعب مرة اخرى بعد غيابه لمدة عام للإصابة وكان فيدرر صاحب الـ 20 لقبا كبيرا والـ 103 القاب في مسيرته الاحترافية يمني النفس في أن يستمر بالتقدم ويحقق اللقب الرابع له في دولة قطر بعد اعوام 2005 و 2006 و 2011 .. استعدادا لبطولة ويمبلدون الانجليزية الصيف المقبل.
وكان فيدرر قد بدأ مشواره في البطولة امس بداية من الدور الثاني وحقق الفوز على اللاعب البريطاني دانيال ايفانز بمجموعتين لواحدة ايضا بواقع 7 / 6 و 3 / 6 و 7 / 5 .. بعدما جنبته قرعة البطولة من خوض منافسات الدور الاول الرئيسي مع المصنفين الاوائل.
في المقابل واصل باسيلاشيفلي 29 عاما والفائز بثلاثة القاب فقط في مسيرته الاحترافية مشواره القوي في البطولة وحقق الفوز الثالث له وتأهل الى نصف النهائي بعد ان حقق فوزين الاول في الدور الرئيسي على اللاعب الاسترالي جون ميلمان بمجموعتين لواحدة، ثم فاز في الدور الثاني على التونسي مالك الجزيري بمجموعتين دون رد.
وسيواجه الجورجي غدا في نصف النهائي اللاعب الامريكي تايلور فريتز المصنف الـ 33 عالميا والذي نجح في حجز بطاقة تأهله بعد أن أطاح بالمصنف الـ 11 عالميا والرابع للبطولة الكندي دينيس شابوفالوف بالفوز عليه بمجموعتين لمجموعة بواقع 5 / 7 و 6 / 3 و 7 / 5 في وقت سابق من اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.