قطر تدعو لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

0 343

جددت قطر تأكيدها على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، إذ أدانت بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك واعتداءها الوحشي على المصلين، واعتبرت ذلك استفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

جاء ذلك في كلمة قطر التي ألقاها يوسف سلطان لرم، مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية، أمام الاجتماع الاستثنائي الافتراضي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتقدم المسؤول القطري بالتحية لأبناء الشعب الفلسطيني، “لصمودهم الأسطوري وتصديهم بصدور عارية لرصاص الاحتلال وسقوطهم شهداء وجرحى في سبيل قضيتهم العادلة وحقهم المشروع في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأوضح أن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك يشهدان حملة تصعيدية شرسة، تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، تتمثل في ارتفاع وتيرة التهويد والاستيطان، لتصل إلى مرحلة لا يمكن وصفها إلا بالتطهير العرقي ضد الفلسطينيين، وكل ما هو غير يهودي، من قبل المستوطنين، الذين اعترفوا أمام الكاميرات بسرقة منازل الفلسطينيين، تحت سمع وبصر قوات الاحتلال الإسرائيلي، مبيناً أن هذه الاعتداءات يرقى الكثير منها لمستوى جرائم الحرب.

وأضاف أن القصف الإسرائيلي العشوائي لقطاع غزة، الذي تسبب في سقوط شهداء وجرحى من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، هو اعتداء إجرامي مدان ومرفوض ويساهم في تأزيم الأوضاع ويصب مزيدا من الزيت على نار الأوضاع المشتعلة في القدس المحتلة.

وجدد المسؤول القطري، في بيان نشرته وكالة الأنباء (قنا)، على موقف الدوحة الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك ممارسة حقوقه الدينية وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الشادوف+وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.