“فيسبوك” يقرر غدا “مصير ترمب” على موقع التواصل الاجتماعي

0 627

يعلن مجلس الرقابة في شركة “فيسبوك” يوم غد الأربعاء القرار النهائي عما إذا كان سيسمح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب باستخدام الموقع بعد حظره لمدة 4 أشهر بسبب أعمال الشغب في الكابيتول.

وكان من المقرر أن يعلن مجلس الرقابة في فيسبوك قراره في منتصف أبريل الماضي إلا أن القرار تم تأجيله، وقال المجلس الاثنين إنه سيعلن قراره النهائي يوم غد الأربعاء.

يذكر أنه بعد حظر ترمب على منصة التواصل الاجتماعي، حظر “فيسبوك” أيضا مقابلة أجراها الرئيس الأمريكي السابق مع زوجة ابنه، (لارا ترمب) والتي كانت أول مقابلة له منذ أن ترك منصبه في يناير الماضي.

إلا أن “فيسبوك” لا يزال يسمح لمقاطع من المقابلات السابقة والمقابلات الهاتفية التي شارك فيها ترمب بالظهور على صفحات وسائل الإعلام على شبكة الانترنت مثل قنوات فوكس نيوز  Fox و CNN.

وكانت حسابات ترمب على “فيسبوك” و”إنستغرام” و”سناب تشات” قد علقت لأجل غير مسمى بسبب التحريض على العنف إثر أعمال شغب قام بها أنصاره في السادس من يناير في مبنى الكونغرس الأمريكي، وأرسل “فيسبوك” ملف تعليق حساب ترامب إلى مجلسه المستقل للرقابة.

وقالت المديرة التنفيذية لقسم العمليات في “فيسبوك” شيريل ساندبيرغ، في يناير الماضي إنه ليس لدى الشركة خطط لرفع الحظر الذي تفرضه على حسابات ترمب.

المصدر: الشادوف+مواقع اخبارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.