حرائق “البالونات” تجتاح اسرائيل.. وسلطات الاحتلال ترد بإغلاق بحر غزة

0 501

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن “اندلاع 97 حريقاً في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، من بينهم 39 حريقاً نتيجة بالونات حارقة أطلقت من القطاع “.

وسبق ذلك، إعلان الإعلام الإسرائيلي عن سقوط بالون متفجر الأحد قرب سكة القطار في مستوطنة “سديروت” مما أسفر عن وقف حركة القطارات بين بئر السبع وعسقلان أو “أشكلون” كما تطلق عليها سلطات الاحتلال، وذلك على مدى ساعات طويلة.

وأكد منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية ( المحتلة) أنباء الإغلاق التام لمنطقة الصيد مقابل شاطئ غزة، رداً على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع.

وأعلنت سلطات الاحتلال عن إغلاق البحر بشكل كامل أمام الصيادين ابتداءً من اليوم الاثنين الساعة 6 صباحاً.

وأصيب أمس الأحد، عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة، نتيجة قيام جنود الاحتلال باستهداف الشباب المشاركين بفعاليات “الإرباك الليلي” التي يقودها شبان فلسطينيون تضامناً مع القدس المحتلة، وتتضمن استفزاز عناصر جيش الاحتلال المتواجدين على السياج الفاصل.

وانتشرت في قطاع غزة دعوات لتنظيم يوم غضب شعبيّ وإعلان النفير العامّ على طول السياج وعودة أعمال الإرباك الليليّ‏، فيما كانت هتافات المقدسيين لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة “حماس”، حاضرة ليلة أمس الأحد فى مدينة القدس.

المصدر: الشادوف+إعلام عبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.