بالفيديو.. سمكة قرش تقضم قدم مواطن أردني في البحر الأحمر

0 691

تعرض مواطن أردني لعضة قاتلة من سمكة قرش، خلال هبوطه بالمظلة فوق مياه شواطئ مدينة العقبة الأردنية، يوم الجمعة الماضي، ما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج فورا.

ونقل موقع “خبرني” الأردني المحلي عن المسؤول في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شرحبيل ماضي، قوله إن “الفرق المختصة لم ترصد وجود أسماك قرش في العقبة، لكن هذا بحر وكل شيء وارد”.

وبحسب موقع قناة “رؤيا” المحلية الأردنية، فقد تعرض الرجل البالغ من العمر (37 عاما) لإصابة أفقدته جزءا من قدمه وتسببت في انقطاع الأوتار والتمزق في عضلة القدم اليمنى، جراء مهاجمة القرش له خلال اقترابه من سطح البحر، وهو مربوط بمظلة “باراشوت” يجرها قارب.

وبدا في الفيديو كما لو كان قائد القارب قد تنبه لهجوم القرش، الأمر الذي يحتمل أن يكون قد دفعه لرفع سرعته وبالتالي رفع المظلة عن سطح البحر.

من جهتها، أصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الإثنين، بيانا أكدت فيه أن كوادرها أجرت مسحا شاملا للمناطق الشمالية والوسطى من الساحل الأردني، على مدار الساعة، دون التمكن من العثور على أي أسماك قرش في تلك المناطق. وشددت السلطة على ضرورة توخي الحذر وعدم تجاوز المناطق المخصصة للسباحة أو ممارسة الرياضات البحرية.

وأكدت أن التحقيق بشأن الحادث لا يزال جاريا.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.